کد مطلب:306519 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:251

رکوع الام لا یغیر عقیدة


اجل سیدتی یا زهراء هكذا كان جل الاباء بهذه الوحشیة البشعة.

.. و من مرفأ اخر، و محطة اخری.. تری الام راكعة فوق قدمی زوجها تقبلهما، بل هی جاثم ء امامه تعرض علیه ان تجعل اناملها شموعاً تضی ء لیله شرط أن یبقی لها ابنتها.

و امام كل هذا السیل العاطفی من الدمع و الحزن، تری الوالد المحتار قد تحركت فیه نسمة عطف و هو یقول:

- سأبقیها لاجلك، غیر اننی سأقبع فی داری لئلا یرانی قومی فیسألوننی البشری، فاُطأطی ء رأسی ارضاً.

.. ثم یدفعها عنه بقدمیه الفولاذیتین و هو یقول:

- و الآن دعینی و شأنی اُغربی عن وجهی، فما أنا بعد الآن إلّا مخلوق تعس یحیا بذلة علی وجه هذه الارض، لاننی لا اقوی علی ان ادفن طفلة. فی حینها یتسرب الی مسمعی من اننی جبان اخرق أعیر سمعی لامرأة.

هكذا كان المجتمع سیدتی (ایدسها فی التراب أم یصبر علی ضیم) [1] .

اجل مولاتی یا زهراء، یا ناصرة المظلومة ما كان لأحد ان یفخر ببنت؛ له لا بل لا یقدم لها هدیة لمولدها، سوی سیف منقع بالسم ینهال علیها فیصرعها، و یملأ قماطها دماً عبیطاً ینحدر فی حجرامها.

.. و ما كان للام إلّا ان تلطم خدها علی هذا الحظ العاثر... و یا لیتها لو تستطیع ان تقتلع قلبها لتقدمه الی ابنتها علّه یرجعها لقید الحیاة فتهرب بها بعیداً عن كید ابیها.


فلمَ هذا الظلم والتعسف و الاعتزاز بالثورة علی الجمال؟ اَلأنها لا تحمل سیفاً تدافع فیه عن شرف قومها؟!!

ام لأنها تسبی دوماً بین یدی اعداء قبیلتها.

و أذن. فلقد جنت علی نفسها برقتها و رهافة روحها.


[1] سورة النحل آية 58- 59.